إعلان شركة دار المعدات الطبية والعلمية عن دعوة مساهميها الكرام إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس مال الشركة (الاجتماع الأول) عن طريق وسائل التقنية الحديثة

يسر مجلس إدارة شركة دار المعدات الطبية والعلمية دعوة السادة المساهمين للمشاركة والتصويت في إجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة زيادة رأس مال الشركة (الاجتماع الأول) المقرر انعقادها بمشيئة الله تعالى في تمام الساعة السابعة والنصف (19:30) مساء يوم الأحد 18/02/1445هـ الموافق 03/09/2023م (حسب تقويم أم القرى)، عن طريق وسائل التقنية الحديثة (عن بُعد).

مدينة و مكان انعقاد الجمعية العامة غير العادية
مقر الشركة بمدينة الرياض -حي المؤتمرات -شارع الملك فهد (عن طريق وسائل التقنية الحديثة)

رابط بمقر الاجتماع
https://www.tadawulaty.com.sa

تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية
1445-02-18 الموافق 2023-09-03

وقت انعقاد الجمعية العامة غير العادية
19:30

حق الحضور
يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة حضور اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح.

النصاب اللازم لانعقاد الجمعية
طبقا للمادة (36) من النظام الأساسي للشركة، لا يكون اجتماع الجمعية العامة غير العادية صحيحاً إلا إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس المال على الأقل، فإذا لم يتوفر هذا النصاب في الاجتماع الأول يُعقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، وفي جميع الأحوال يكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره عدد من المساهمين يمثل ربع رأس المال على الأقل.

جدول الاعمال
1- التصويت على توصية مجلس الإدارة بشأن زيادة رأس مال الشركة من (200,000,000) ريال إلى (300,000,000) ريال عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة وفقاً لما يلي:
• إجمالي مبلغ الزيادة: (100,000,000) مائة مليون ريال سعودي.
• رأس المال قبل الزيادة: (200,000,000) مائتان مليون ريال سعودي.
• رأس المال بعد الزيادة: (300,000,000) ثلاثمائة مليون ريال سعودي.
• نسبة الزيادة: 50%
• عدد الأسهم الممنوحة: سهم واحد (1) لكل سهمين (2) مملوكين.
• عدد الأسهم قبل الزيادة: (20,000,000) عشرين مليون سهم عادي بقيمة أسمية مدفوعة بالكامل قدرها (10) ريال سعودي للسهم الواحد.
• عدد الأسهم بعد الزيادة: (30,000,000) ثلاثين مليون سهم عادي بقيمة أسمية مدفوعة بالكامل قدرها (10) ريال سعودي للسهم الواحد.
• وستتم زيادة رأس مال الشركة من خلال رسملة مبلغ إجمالي وقدره (100,000,000) مائة مليون ريال سعودي من بند الأرباح المبقاه.
• تهدف الشركة من زيادة رأس المال إلى تعزيز النمو الاستراتيجي للشركة والتأكيد على ملاءة الشركة المالية وقوة مركزها المالي.
• في حال الموافقة على البند، سيكون تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.
• في حال وجود كسور أسهم ممنوحة، فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز (30) يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.
• تعديل المادة السابعة (7) من النظام الأساسي للشركة، والمتعلقة برأس مال الشركة والأسهم، بحيث تُعكس الزيادة في رأس المال. (مرفق)
• تعديل المادة الثامنة (8) من النظام الأساسي للشركة، والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم، بحيث تُعكس الزيادة في رأس المال. (مرفق)

2- التصويت على تعديل نظام الشركة الأساس لموائمته مع نظام الشركات الجديد وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها للتوافق مع التعديلات المقترحة (تحميل المرفق).

مرفق نموذج التوكيل

حق المساهم في مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية ونوجيه الأسئلة وكيفية ممارسة حق التصويت (مع ذكر تفاصيل خاصية التصويت الالكتروني ان وجد)
يحق للمساهمين مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية وتوجيه الأسئلة، وسيكون بإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت عن بُعد على بنود جدول أعمال الجمعية ابتداءً من الساعة الواحدة (01:00) صباحاً من يوم الأربعاء بتاريخ 14-02-1445هـ الموافق 30-08-2023م وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية، وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي:

(https://www.tadawulaty.com.sa)


أحقية تسجيل الحضور والتصويت
أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية ينتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية، كما أن أحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين ينتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.

طريقة التواصل
سيتاح للمساهمين طرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة ببنود اجتماع الجمعية أثناء انعقاد الجمعية من خلال رابط البث المباشر للجمعية والذي سيُرسل للمساهمين عن طريق خدمة تداولاتي.

كما يمكن للسادة المساهمين التواصل مع إدارة علاقات المساهمين على رقم الهاتف (0114646699) تحويلة (580) أو رقم الجوال (0580065899) أثناء ساعات العمل الرسمية للشركة من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً، كما يمكن إرسال الأسئلة المتعلقة بجدول أعمال الجمعية إلى العنوان التالي:
Investor.Relations@smeh.com.sa

اضغط هنا لمشاهدة الإعلان في موقع تداول