اليوم الإثنين 31/01/2022م - بدء اكتتاب الأفراد في أسهم شركة "دار المعدات الطبية والعلمية"

يبدأ اليوم الإثنين 28/06/1443هـ (الموافق 31/01/2022م) اكتتاب الأفراد من مواطني المملكة والمقيمين فيها ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي في 600,000 سهم عادي تمثل نسبة 10% من إجمالي أسهم شركة "دار المعدات الطبية والعلمية"، المطروحة للاكتتاب العام، بسعر 52 ريالاً للسهم بعد أن تم تحديده عن طريق عملية بناء سجل الأوامر، وتستمر فترة اكتتاب الأفراد لمدة (4) أيام تنتهي بنهاية يوم الخميس 02/07/1443هـ (الموافق 03/02/2022م).

وأعلنت شركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة (الاستثمار كابيتال) بصفتها المستشار المالي، ومدير سجل الاكتتاب، ومدير الاكتتاب، ومتعهد التغطية في طرح 30% من أسهم شركة "دار المعدات الطبية والعلمية" للاكتتاب العام، في وقت سابق عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم شركة "دار المعدات الطبية والعلمية" بنجاح بعد أن حققت الفئات المشاركة نسبة تغطية بلغت تقريباً 65 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة، حيث خصص لها 6,000,000 سهم عادي، تمثل 100% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب بشكل مبدئي.

والجدير بالذكر أن الشركة تعمل في قطاع الرعاية الصحية والتشغيل والصيانة منذ 40 عامًا وتعد إحدى أكبر الشركات الرائدة في قطاع الرعاية الصحية والتشغيل والصيانة في المملكة العربية السعودية، وتمارس أنشطتها الرئيسية من خلال مركزها الرئيسي وفروعها وشركاتها التابعة.

ومن أهم الأنشطة التي تعمل فيها الشركة:

صيانة وتشغيل الأجهزة والمعدات

تعد من الأنشطة الأساسية للشركة حيث تتعلق بتقديم خدمات الصيانة الطبية اللازمة للأجهزة والمعدات الطبية حيث تعد شركة دار المعدات الطبية والعلمية من أهم مقدمي الخدمة في مجال صيانة وإصلاح الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية، كما لاقت خدمات الصيانة الطبية تأييدًا واستحسانًا من عملائها، سواء في القطاع العام أو الخاص. وتقوم الشركة حاليًا بأعمال الصيانة الطبية للعديد من مرافق المملكة الصحية وذلك في أغلب مناطق المملكة.

التشغيل الطبي وإدارة المستشفيات

تقوم الشركة حاليًا بتوريد العمالة وإدارة وتشغيل عدد من المنشآت الطبية لعدد من الجهات الحكومية (مثل المراكز الطبية الجامعية التابعة لوزارة التعليم والمستشفيات العامة). كما تشمل أنشطة التشغيل، توفير الموارد البشرية المتخصصة في المجال الطبي مثل الأطباء والممرضين والأخصائيين والاستشاريين. وارتبط اسم الشركة بعدد من المستشفيات الهامة في المملكة وغيرها من المرافق الطبية.

التشغيل غير الطبي والصيانة

يشمل نشاط الشركة في هذا القطاع خدمات الصيانة والنظافة والتشغيل غير الطبي للمنشآت الصحية وغيرها، وذلك بتقديم الدعم الكافي للبنية التحتية في تلك المرافق لضمان توفير البيئة الأنسب للعمل، حيث تعتمد الشركة في هذا الخصوص على خبراتها الممتدة لأربعة عقود في تنفيذ مهامها وتتعلق بشكل رئيسي بالخدمات غير الطبية في المنشآت الطبية والصيانة. على سبيل المثال توفير الموارد البشرية من مهندسين وفنيين وعمالة وموظفي الحراسات الأمنية، وخدمات النظافة وتوريد مواد النظافة والمياه إضافة إلى صيانة الأجهزة والأنظمة والمعدات غير الطبية وتوريدات المستهلكات وقطع الغيار.

الوكالات التجارية

تملك شركة دار المعدات الطبية والعلمية وشركاتها التابعة تسعة عشر (19) وكالة تجارية لشركات رائدة وعالمية في مجال المعدات والأجهزة الطبية. وتعتبر الشركة وكيلًا تجاريًا رسميًا لتلك الشركات العالمية في المملكة العربية السعودية، مما يساهم بتقديم خدمات طبية متكاملة لعملائها في القطاعين العام والخاص من بيع وتوريد معدات وأجهزة طبية بالإضافة إلى صيانتها وتشغيلها.

المقاولات

يشمل نشاط الشركة في هذا القطاع المقاولات العامة للمباني والطرق والجسور والأعمال الكهربائية والإلكترونية والميكانيكية، وذلك في القطاعين الحكومي والخاص. ويشمل ذلك بناء المستشفيات والمنشآت الطبية والمنشآت العسكرية والمنشآت التعليمية وتقديم خدمات البنية التحتية اللازمة مثل أنظمة إطفاء الحريق وأنظمة الأمن وغيرها.

خدمات الإعاشة والتموين الغذائي 

يتركز هذا النشاط في تقديم خدمات الإعاشة والتموين الغذائي المطهي وغير المطهي للمستشفيات في المملكة وتوريد المواد الغذائية واللحوم ومنتجات الدواجن والخضراوات والفاكهة الطازجة والمجمدة للمستشفيات وجميع القطاعات في المملكة، حيث تقدم الشركة خدماتها من خلال منظومة عمل تعتمد على أحدث المعايير الدولية والصحية ذات الصلة لضمان أفضل النتائج لعملائها، ويتميز نشاط خدمات الإعاشة كذلك بالقدرة على توريد جميع أصناف الأطعمة للحالات الطبية الخاصة كالأطفال والرضع والولادة وغيرها من الحالات التي تعتمد على توفير تغذية خاصة وحسب توجيهات الأطباء المعالجين.

وأوضح الاستثمار كابيتال أن الجهات المستلمة لعملية اكتتاب الأفراد هي: (البنك السعودي للاستثمار – البنك الأهلي السعودي – بنك الرياض – الجزيرة كابيتال).

لمزيد من المعلومات وللاطلاع على نشرة الإصدار الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية (www.cma.org.sa)، والموقع الإلكتروني لشركة دار المعدات الطبية والعلمية (www.smeh.com.sa) والموقع الإلكتروني لشركة الاستثمار كابيتال (www.icap.com.sa).