إعلان شركة دار المعدات الطبية والعلمية عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة

تعلن شركة دار المعدات الطبية والعلمية عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة والتي تبدأ اعتباراً من تاريخ 26-07-2023م ولمدة ثلاثة سنوات ميلادية تنتهي بتاريخ 25-07-2026م وفقاً للشروط والضوابط والمتطلبات الواردة في نظام الشركات الصادر من وزارة التجارة والاستثمار ولائحة حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية وسياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس إدارة الشركة المعتمدة من الجمعية العامة (مرفق)، ووفقاً للشروط والضوابط والإجراءات النظامية المعمول بها بذات الخصوص علماً بأنه سيتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة لدورته الجديدة خلال اجتماع الجمعية العامة القادم والتي سيعلن عن موعدها في وقت لاحق بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

نوع دورة المجلس
دورة جديدة

تاريخ بداية الدورة
1445-01-08 الموافق 2023-07-26

تاريخ نهاية الدورة
1448-02-11 الموافق 2026-07-25

عدد الاعضاء
6

تاريخ فتح باب الترشح
1444-11-08 الموافق 2023-05-28

تاريخ انتهاء باب الترشح
1444-12-09 الموافق 2023-06-27

طريقة استلام طلبات الترشيح
يرسل طلب الترشح ومرفقاته لعناية لجنة الترشيحات والمكافآت بإحدى الطرق التالية:
1- البريد الالكتروني: ali.muhammad@smeh-ksa.com
2- البريد المسجل: شركة دار المعدات الطبية والعلمية، مدينة الرياض ـ حي المؤتمرات ـ شارع الملك فهد الفرعي، ص.ب 1584 الرمز البريدي 12711 رقم المبنى 7896 الرقم الإضافي 4222 الوحدة رقم (555) ـ المنطقة: الوسطى ـ المدينة: الرياض.
3- التسليم مناولة لأمانة مجلس الإدارة بمقر الشركة الرئيسي بالرياض، خلال ساعات العمل الرسمية للشركة من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً، في الموقع الموضح بهذا الرابط:
https://maps.app.goo.gl/vDTUhsX8bsjkCwDe8?g_st=ic

وللتواصل مع إدارة علاقات المساهمين على رقم الهاتف (0114646699) تحويلة (580) أو رقم الجوال (0580065899) أثناء ساعات العمل الرسمية للشركة من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً.


شروط الترشح
على المرشح استيفاء شروط الترشح لعضوية مجلس الإدارة الواردة في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة وفقاً لما يلي:

1- تقديم خطاب موجه للجنة الترشيحات والمكافآت بالشركة يفيد برغبته في الترشح خلال فترة الإعلان المحددة بشهر من فتح باب الترشيح (مرفق)، على أن يكون الخطاب مشفوعاً بسيرته الذاتية، ومؤهلاته، وخبراته في مجال أعمال الشركة وفق النماذج والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.
2- تقديم بيان يتضمن أسماء الشركات المساهمة التي يشارك في عضوية مجالس إدارتها.
3- تقديم بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالاً شبيهة بأعمال الشركة.
4- الإفصاح لمجلس الإدارة والجمعية العامة عن أي حالات تعارض المصالح - وفق الإجراءات المقررة من هيئة السوق المالية- وتشمل:
• وجود أي مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال والعقود التي تتم لحساب الشركة.
• اشتراكه في عمل من شأنه منافسة الشركة، أو منافستها في أحد فروع النشاط الذي تزاوله.
5- تقديم بيان بعدد وتاريخ (دورات) مجالس إدارات الشركات التي تولى عضويتها إذا كان قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة، أما إذا كان قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة الشركة في دورات سابقة، فيجب عليه أن يرفق بياناً (بعدد اجتماعات) آخر دورة شارك فيها بالإضافة إلى اجتماعات اللجان التي تولى عضويتها.
6- تقديم نسخة موقعة من نموذج رقم (3) الصادر عن هيئة السوق المالية للترشح لعضوية مجلس الإدارة (مرفق). ويمكن الحصول عليه من قسم النماذج بموقع هيئة السوق المالية www.cma.org.sa.
7- تقديم نموذج رقم (1) السيرة الذاتية باللغة العربية والانجليزية (مرفق).
8- يرفق مع طلب الترشح صورة واضحة وسارية المفعول من الهوية الوطنية للأفراد وصورة من السجل التجاري للشركات والمؤسسات وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح.
9- إقرار من المرشح بأنه مستوفي معايير العضوية وأنه على استعداد للقيام بواجباته ومسؤولياته. (مرفق)
وسوف تتولى لجنة الترشيحات والمكافآت دراسة طلبات المرشحين الواردة إليها، علماً بأنه سيقتصر التصويت في الجمعية العامة على من رشحوا أنفسهم لعضوية المجلس وفقاً للضوابط والمعايير الموضحة بسياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة، علماً بأنه لن يتم النظر في أي طلب ترشيح غير مستوفي للشروط والمعايير المرفقة.

معايير الترشح

اضغط هنا لمشاهدة الإعلان في موقع تداول